• ×

3 آلاف متطوع ينضمون لبرنامج "كن عونًا" لخدمة ضيوف الرحمن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
دشن وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، أمس الأحد، لقاء متطوعي ومتطوعات برنامج "كن عونًا" للأعمال التطوعية خلال موسم الحج ١٤٣٨هـ.


وفي التفاصيل، جرى اللقاء بحضور وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمشرف على البرنامج الدكتور حسين الشريف، وعدد من المهتمين بالمجال التطوعي، إضافة إلى المتطوعين في موسم الحج.


وأوضح وزير الحج والعمرة في كلمته التي ألقاها خلال الحفل، أن هذه المبادرة تجسد دعم وزارة الحج والعمرة لبرامج المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي، مشيرًا إلى أنه يقف موقف الفخر، والاعتزاز بشباب، وشابات هذا البلد الكريم الذين أعطوا مهاراتهم، وخبراتهم تطوعًا لخدمة ضيوف الرحمن.


وأشاد "بنتن" بالمتطوعين الذين تبرعوا بوقتهم، وجهدهم من أجل خدمة الحجاج، موضحًا أن المملكة العربية السعودية تتشرف بخدمة ضيوف الرحمن، وهي الرسالة السامية التي يجب أن يعرفها العالم، مطالبًا الجميع بالالتزام بالمسؤولية، والانضباطية، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في تقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.


ومن جانب آخر، أكد وكيل وزارة الحج والعمرة المشرف على برنامج "كن عونًا" أن البرنامج خطوة أولى تشمل جميع أعمال التطوع في خدمة حجاج بيت الله الحرام ، والمعتمرين، والزوار، وستتبعها المرحلة الثانية، والثالثة بمتابعة من وزير الحج والعمرة.


وأضاف أن موقع البرنامج شهد تسجيل أكثر من ٢٩٣٥ متطوعًا، وأكثر من ٢٤ فريقًا في الفترة من ١٥ ذي القعدة بداية انطلاقته، وحتى ٣٠ من الشهر نفسه.


وأشار إلى أن الفئات التي سجلت تراوحت أعمارهم من ٢٠ إلى ٣٠ عامًا ، ومن ١٨ عامًا إلى ٢٠ عامًا، ومن ٣١ إلى ٤٠ عامًا ، مشيرًا إلى أن نسبة الذكور منهم ٦٢ في المائة من إجمالي المتقدمين.


ولفت الشريف إلى أن المجال الإداري كان الأكثر طلبًا للمتقدمين على المنصة، في حين بلغت نسبة المتقدمين الذين لن يسبق لهم العمل في المجال التطوعي ٨٦ في المائة.


وكشف أن ٦٢ في المائة من المتقدمين يحملون درجة البكالوريوس، في حين أن ٢٠ في المائة من المتقدمين يحملون الشهادة الثانوية، و١٠ من المتقدمين يحملون شهادات عليا.


وأوضح أن المتقدمين من أبناء المملكة بلغ ٦١ في المائة، فيما توزعت النسب الأخرى على متقدمين من الجنسية المصرية ، واليمنية ، والسودانية ، والباكستانية.



وقال "الشريف" إن محافظة جدة احتلت المرتبة الأولى في أعداد المتقدمين على منصة برنامج "كن عونًا"، حيث جاءت في المرتبة الأولى بـ٦٩٣ متطوعًا، وتأتي بعدها منطقة الرياض بـ ٦٠٥ متطوع، تليها مكة المكرمة بـ ٥٧٢ متطوعًا، ومنطقة المدينة المنورة بـ ٢٦٩ متطوعًا ، ومنطقة أبها بـ ١٣٥ متطوعًا.

يُذكر أن مبادرة "كن عونًا" التطوعية، أعلن عنها وزير الحج والعمرة في وقت سابق، وتهدف إلى استقطاب المتطوعين والمتطوعات الراغبين في خدمة حجاج البيت الحرام، من خلال العمل الإداري، والميداني، والتوجيه ، والإرشاد في المشاعر المقدسة، وتوظيف طاقاتهم وجهودهم ومهاراتهم وتخصصاتهم في مجالات العمل التطوعي في موسم حج هذا العام ١٤٣٨، من خلال منصة "كن عونًا" على شبكة الإنترنت*volunteer.haj.gov.sa
بواسطة : Saeed
 0  0  2.5K
التعليقات ( 0 )

جديد الأخبار

انتقل الى رحمة الله تعالى فجر الخميس ١٣ صفر ١٤٣٩هـ  الوالد صالح بن محمد سعدي ..